7 أغسطس 2013

إيندهوفن وسيلتيك يعبران للدور الأخير بتصفيات دوري الأبطال




تأهل إيندهوفن بطل كأس الكؤوس الأوروبية السابق وسيلتيك إلى الدور الأخير في تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الأربعاء لكن الفريق الهولندي تقدم بسهولة بينما عانى الفريق الاسكتلندي قبل أن يخرج منتصرا في السويد.

وأبرز ما جاء في فوز إيندهوفن 3-صفر على زولت وارجيم في لقاء الإياب هو هدف رائع من زكريا بقالي وهو الأول له مع الفريق بينما تعادل سيلتيك بفضل دفاعه القوي بدون أهداف مع الفسبورج ليضمن التقدم في التصفيات القارية.

وبلغت أندية أوستريا فيينا وزينيت سان بطرسبرج ودينامو زغرب الدور الاخير في التصفيات لكن أفضل أداء خلال هذه الليلة كان من نصيب فيكتوريا بلزن الذي سحق كاليو نومي 10-2 في مجموع المباراتين مستفيدا من تفوقه 6-2 على أرضه.

وفشل سيلتيك في التغلب على الأرضية المتواضعة لملعب الفسبورج رغم أنه صنع عدة فرص في أول 20 دقيقة أخطرها من تسديدة من جو ليدلي أنقذها الحارس كيفن ستور اليجارد ببراعة.

وحافظ دفاع سيلتيك على تماسكه وصمد أمام هجوم الفريق السويدي ليتأهل الفريق بفضل هدف كريس كومونز في مباراة الذهاب.

وقال نيل لينون الذي قاد سيلتيك للفوز على برشلونة في دور المجموعات في الموسم الماضي "هذا أسوأ ملعب صناعي أشاهده في حياتي. كان من الصعب على اللاعبين أن يحتفظوا بتوازنهم."

وسنحت فرص خطيرة لايندهوفن الذي فاز ذهابا 2-صفر ولزولت وارجيم للتقدم بهدف في الشوط الأول وكان بوسع تيم ماتفاز أن يسجل هدفا للفريق الهولندي قبل أن ينفذ حارس مرمى الفريق المنافس الكرة بقدمه.

وتقدم ايندهوفن بهدف من ركلة جزاء نفذها ماتفاز في الدقيقة 56 وأضاف بقالي الهدف الثاني للفريق الفائز بكأس الكؤوس الأوروبية في 1988 قبل أن يختتم برونو جودو الأهداف بتسجيل هدف بطريق الخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وضمن 22 فريقا من أندية القمة في أوروبا التأهل لدور المجموعات وستلتحق بهم عشرة فرق عن طريق تصفيات الدور الثالث الذي يقام بنظام الذهاب والإياب في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وفاز زينيت سان بطرسبرج 6-صفر على نوردسيلاند في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتفوق زينيت 1-صفر في لقاء الذهاب وسجل هدفا في الشوط الأول في لقاء الإياب عن طريق رومان شيروكوف قبل أن تتوالي الأهداف في الشوط الثاني بواسطة هالك وداني واندريه ارشافين.

وسجل شيروكوف هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أن يختتم نيكولاي ستوخولم الأهداف للفريق الروسي.

وبات دينامو زغرب على بعد مباراتين من الوصول إلى دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه 3-صفر على شيريف تيراسبول في مولدوفا ليتفوق 4-صفر في مجموع المباراتين.

وتعادل أوستريا فيينا بدون أهداف مع اف.اتش في أيسلندا ليتأهل للدور الثالث مستفيدا من هدف دانييل روير في لقاء الذهاب.

ومن المقرر أن تسحب قرعة الدور الثالث مساء الجمعة. وستقسم الأندية إلى مجموعة من الأبطال المحليين وغير الأبطال وهي المجموعة التي تضم أندية عريقة مثل أرسنال وميلان وشالكه.

وستقام مباريات ذهاب الدور الثالث من التصفيات في 20 و21 أغسطس بينما تقام مباريات الإياب بعدها باسبوع واحد وبالتحديد في 27 و28 أغسطس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ